توصيات العملات – الفوركس

توصيات العملات ، توصيات الفوركس ، تعبيرات تتخمنا بها مواقع شركات وساطة تداول العملات ، نجدها في كل مكان و حيثما اتفق ، فمن قائل يقول توصيات عملات مضمونة 100 % الى آخر يسميها اقوى توصيات العملات الموثوقة و ثالث تخصص في ” صناعة ” التوصيات و تسويقها ، الى آخر قائمة طويلة من وسائل عرض التوصيات و طرق ترويجها و بسطها  .

ما هي الفئات المستهدفة بتوصيات العملات و الفوركس ؟

ان الفئات المستهدفة من توصيات العملات في سوق الفوركس لا تعدو ثلاثة اصناف رئيسة من المتداولين  ، سنعرض لكل منها و للدوافع التي تجعل منها تبحث عن التوصيات بأشكالها و صورها المختلفة .

الفئة الاولى  من  الباحثين عن التوصيات في سوق الفوركس هي تلك الفئة من متداولي الفوركس الذين دخلوا سوق تداول العملات العالمية عبر الانترنت دخولاً مفاجئاً بغير معرفة كافية بالمباديء الاساسية المفترضة و الحدود الدنيا فاكتفوا بمعرفة كيفية فتح الصفقة و هذه الفئة بالضرورة ستلجأ الى التوصيات سواء المجانية او المدفوعة لأنها ترى فيها قشّة النجاة في بحر الفوركس المتلاطم ، فمتداولو هذه الفئة مدفوعين بشكل او بآخر للبحث عن وسيلة ما للمساعدة في اتخاذ قرار التداول لأنه ليس لديها بديل في ذلك و هذه هي الفئة الأكثر تضرراً من التوصيات سواء كانت مقدمة من شركة الوساطة التي أغرته بالتوصيات لتشجيعه للمسارعة بفتح حساب تداول من خلالها أو حصل عليها من خلال البحث المباشرفي المواقع او المنتديات بشكل مجاني ! او حصل عليها نظير مبلغ مالي يدفعه لمورّد التوصيات ! .

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

و السبب البسيط المباشر للضرر الذي يترتب على المتداول من هذه الفئة من جراء ستخدام التوصيات هو عدم ادراكه للمسارات و الحيثيات التي نجمت عنها هذه التوصية لعدم معرفته بطبيعة السوق و طبيعة الظروف ” التحليلية ” التي انتجت هذه التوصية .

الفئة الثانية من المستهدفين بسوق التوصيات ان جاز التعبير  – و هي بالفعل باتت تشكّل سوقاً نشأ على هامش سوق الفوركس – هي تلك الفئة من متداولي الفوركس الذين تعلّموا طبيعة السوق و عمليات التداول و اساسيات التحليل بشقيه الفني و الاساسي و أصبح لديهم قدر من المعرفة يحسبونه كافياً للمتاجرة ، و المشكل لدى هذه الفئة انها تعلمت القشور دون اللباب فبات واحدهم يتوهم بأنه ملك الفوركس و أنه فارسها الهمام الذي لا يشق له غبار لمجرد اتقانه الادوات و الاساليب الخاصة بعمليات المتاجرة دون فهم كيفية تشكّل مسارات اسعار ازواج العملات و طرائق تحرّكها في سوق الفوركس ، و هذه فئة اصابها الغرور فباتت ترتشف التوصيات التي تختارها و تسكبها في سوق الفوركس من خلال حساباتها بانتظار تحقيق تلك لتوصيات لأهدافها و هنا تكمن المخاطرة غير المحسوبة .

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

أما الفئة الثالثة من رواد التوصيات فهي فئة من المحترفين في سوق الفوركس و الذين وصلت معرفتهم التحليلية الى مستوى لائق يمكّنهم من فحص التوصية و مدى  اتساقها مع حركة السوق ويكون هدفها من شراء التوصيات توفير جهدها و وقتها و عدم تضييعهما في التحليل و هذا النمط من المتداولين بلغ من النضج و الحصافة في سوق الفوركس ما يمكّنه من وضع امواله التي يدفعها لقاء حصوله على التوصية في مكانها الصحيح فهو يدفع ثمن التوصية واثقاً من جدواها وهذه فئة المستثمرين الأقوياء المؤمنين بعلميّة الفوركس و مستقبليّته .

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

و سنستوفي في مقالات لاحقة اماطة اللثام عن سائر ما ينبغي معرفته عن توصيات العملات سواء التوصيات المدفوعة او المجانية و سواء صدرت ممن تخوّله معرفته في التحليل تقديم التوصيات او تلك التي يبتدعها محتالون و متطفلون على عالم التحليل الفني بغية الحصول على اموال اولئك المتداولين ثمناً لها .

و نحن ننصح جميع المتداولين و الراغبين بفتح حساب تداول عملات فوركس بشركة  حاصلة على التراخيص المعتمدة الموثوقة و منها  ترخيص البنك المركزي لدولة الامارات العربية المتحدة ، و هي شركة اي دي اس سيكيورتيز ADS الاماراتية : إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة