كيف تختار شركة وساطة تداول العملات

كيف تختار شركة وساطة تداول العملات ؟

إنه و بحقّ أهم أسئلة الفوركس على الاطلاق ، و لعلّ الإجابة عليه من الأهمية بمكان بحيث تُبنى عليها جلّ مسيرة المتداول في سوق تداول العملات العالمية عبر الانترنت ، و المعروف اختصاراً بسوق الفوركس .

مع تنامي و اطّراد الاهتمام العالمي بسوق الفوركس و سعي المؤسسات و الهيئات العالمية المهتمّة سعياً حثيثاً و صارماً  لتكريس عهد جديد لهذا السوق الذي فرض حضوره بشكل لافت كطرفٍ أساس في أسواق المال و مؤثراً جوهرياً في الاقتصاد العالمي ،

و باجراءات  عالمية قوية حازمة لتنظيم هذا السوق و تنقيته و تقنينه وصولاً الى الأهداف الكبرى في جعله سوقاً علميّاً بضوابط و أصولٍ ثابتة تتّسق مع الحجم الهائل لتأثير سوق الفوركس في مجمل الاقتصاد العالمي الذي بات اقتصاداً معرفياً محوسباً بامتياز .

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

مستقبل صناعة الفوركس 

يمكننا تخيّل سيرورة صناعة الفوركس على النحو الذي سارت به ثورة الاتصالات و تكنولوجيا المعرفة ، فالبشرية المتعطشة الى المعرفة عبر تاريخها الطويل وجدت ضالتها مع مطلع الألفية الجديدة في الشبكة العنكبوتية التي جعلت سائر انواع المعرفة أمراً سهل المنال و متاحاً لبني البشر في كافة أقطاب الأرض .

فهل يكون سيكون الفوركس هو الحل الاقتصاديّ على غرار الحل المعرفيّ الذي قدّمته شبكة الانترنت ، على نحو ما يزعم المتحمسون ؟

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

تشير كافة المؤشرات الى صحة هذا الزعم  فإن لم يكن صحيحاً على إطلاقه فهو صحيح الى حد ما او على صيغة  قريبة من ذلك ، و لا يترك اصحاب هذه الرؤية التفاؤلية مقولتهم بغير ما يكفي من تبريرات و مسوّغات .

من اهم تلك الاعتبارات ذلك الحجم المتعاظم الذي يشهده التدفق النقدي لسيولة التعاملات اليومية في سوق الفوركس و الذي يقارب الستة تريليونات دولار في كل يوم عمل  .

ثم إن  دخول متداولين مستثمرين من الحجم الضخم الذي لا يرمي بيضه في سلة واحدة  و لا تنقصة الدراية و الرؤية و الحصافة في إدارة رؤوس اموالهم و وفقاً لأقصى درجات المهنية المضبوطة على غرار مؤسسات مالية كبرى و شركات قابضة و بنوك ذات مراكز مالية مرموقة .

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

إن دخول هذه الفئة ذات السمات فائقة الحساسية تجاه الجدوى الاستثمارية الى سوق تداول العملات العالمية على هيئة مضاربين محترفين حيناً و صُنّاع للسوق حيناً آخر يولّد مستويات متقدمة و مريحة من الثقة في سوق الفوركس لجهة جدواه على الأقل من هذه الوجهة .

يضيف اصحاب نظرية مستقبلية سيادة سوق الفوركس و تصدّره للاقتصاد العالمي فكرة كون ممارسة التداول الاستثماري في سوق الفوركس أمراً متاحاً لجميع الناس في كل مكان و زمان !

تبدو هذه الفكرة بحدّ ذاتها فكرةً مثيرةً و جذابة و جديرة بالالتفات ، فالعالم اليوم يواجه شبح البطالة و تضاؤل فرص العمل و يسعى في تحديه الكبر لتخليق وظائف جديدة لملايين الشباب الذين ينضمون الى ىسوق العمل عبر العالم في كل عام ،

و تتعقد مشكلة البطالة التي باتت تؤرق الاقتصادات الوطنية لكلدولة على حدة و تتحداها على نحو يجعل من رؤى و خطط تلك الاقتصادات لمواجهتها أولوية باهظة الكلفة .

و عليه فإن انسيابية الاستثمار في سوق الفوركس و كونه متاحاً لمختلف الناس بصرف النظر عن اماكن تواجدهم و فيما اذا كانوا متفرغين ام غير متفرغين ، وسواء لديهم اماكن محددة لممارسة اعمالهم ام كانوا يمارسونها من منازلهم ،

إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

 و كذلك يتساوى في امكانية الاستثمار في سوق الفوركس من يمتلك  رأس مال كبير و من لديه بضعة مئات من الدولارات ، بالطبع مع التفاوت في الفرص الاستثمارية بحسب رأس المال .

ان موضوع مقالتنا هو كيفية اختيار شركة وساطة تداول العملات  و التي تعدّ حجر الزاوية في عملية الاستثمار في سوق الفوركس لما تنطوي عليه عملية الاختيار من حيثيات ترتبط بكامل عملية الاستثمار و التداول في سوق العملات ، و سيكون  مقالنا القادم تفصيلاً لكافة جوانب عملية اختيار شركة وساطة تداول العملات و من كل جوانبه .

و نحن ننصح جميع المتداولين و الراغبين بفتح حساب تداول عملات فوركس بشركة  حاصلة على التراخيص المعتمدة الموثوقة و منها  ترخيص البنك المركزي لدولة الامارات العربية المتحدة ، و هي شركة اي دي اس سيكيورتيز ADS الاماراتية : إفتح حساب تداول في شركة ِADS المرخصة من البنك المركزي للامارات العربية المتحدة 

المواقع الرسمية لهيئات الترخيص و الرقابة :

الموقع الرسمي : ESMA 

FCA   

NFA

ASIC

FINMA

SCA

المزيد من هنا :

تداعيات تعديل قانون الرافعة المالية الجديد  

تأثير تخفيض نسبة الهامش على سوق الفوركس

المتاجرة بالهامش في العملات